توفيق النجار للطب الروحاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اكبر مكتبة كتب في الروحانيات وبروابط جديدة
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالسبت يوليو 18, 2015 4:26 pm من طرف صلاح محمد خليل

» كتاب التنجيم للمبتدئين
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالخميس فبراير 12, 2015 8:27 am من طرف BLACK HAND

» خواص كهيعص حمعسق
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالأحد يونيو 01, 2014 11:58 am من طرف علب علب

» المحفز لتلاوة القرآن الكريم
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 18, 2013 10:44 pm من طرف Salim

» موجات العين الثالثة المغناطيسية
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 11, 2013 2:45 am من طرف shaikhali

» كتاب الهواتف -وكتاب المنامات
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالإثنين يناير 21, 2013 4:54 pm من طرف عباس عنانى

» وهيٌêàے êîيٌَëüٍàِèے مèيهêîëîم
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 6:01 am من طرف زائر

» برنامج تحليل الشخصيه
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 15, 2011 2:04 pm من طرف توفيق النجار

» Cloud Antivirus اداة كشف الفايروسات المشفرة
أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 15, 2011 2:00 pm من طرف توفيق النجار

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
مارس 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة ..

اذهب الى الأسفل

أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة .. Empty أنواع النفوس و تأثيراتها العجيبة ..

مُساهمة من طرف توفيق النجار الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 4:49 pm

ذهب أهل الحق إلى أن النفوس مختلفة بحسب جواهرها.

فمنها نفوس علوانية نورانية لها شعور بعالم الأرواح فتستفيد بالفيض من عالم الأرواح أكزرا عجيبة .

و منها نفوس كثيفة كدرة مشغوفة بالجسمانية لا حظ لها من عالم الروحانيات .

و ذهب بعض الحكماء إلى أن النفوس الناطقة جنس تحته أنواع و تحت كل نوع افراد لا يخالف بعضها بعضا إلا بالعدد و كل نوع منها كالولد لروح من الأرواح السماوية , و هذا هو الذي نسميه أصحاب الطلسمات بالطباع التام .


فمن النفوس الفاضلة نفوس الأنبياء صلوات الله و سلامه عليهم أجمعين ..

فإن الله تعالى لما أراد أن يجعلهم قدوة للخلق جمع في نفوسهم أنواع الفضائل و نفى عنهم أصناف الرذائل لإقتداء الخلق بهم و أظهر عليهم الآثار العجيبة لإنقياد الخلق إليهم .


و منها نفوس الأولياء ..

فإنها لما كانت تابعة لنفوس الأنبياء متشبهة بها صدرت عنها آثار عجيبة من شفاء المرضى بشفائهم و سقي الأارض باستسقائهم و صرف الوباء و المؤذيات بدعائهم و تبدل نفرة الطيور بالهدوء و الوقوع , و سؤرة السباع بالخضوع , و إلى غير ذلك من الأمور التي تحكى عنهم .


و منها نفوس أصحاب الفراسة ..

و هي نفوس تستدل بالأحوال الظاهرة على الأمور الباطنة و أنَه لإستدلال صحيح .

و قد قال الله تعالى (( إن في ذلك لآيات للمتوسمين )), و قد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله تعالى )).

و حكى أبو سعيد الخزار قال : رأيت في الحرم رجلا فقيرا ليس عليه إلا ما يستر عورته فأنفت نفسي منه فتفرس في ذلك و قال (( و اعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه )) , فندمت على ذلك و استغفرت الله في نفسي فقال : (( و هو الذي يقبل التوبة من عباده و يعفو عن السيئات )).

و حكى الشافعي رضي الله عنه و محمد بن الحسن رحمه الله رأيا رجلا فقال أحدهما : إنه نجار و قال الآخر بل حداد .

فسألا عنه فقال : كنت حدادا قبل هذا و الآن صرت نجارا .


و منها نفوس الكهنة ..

و هي نفوس تتلقى الروحانيات و تكتسب أحوال الكائنات التي تدل عليها المنامات و غيرها من الحادثات .

و حكى أن ربيعة بن نصر اللخمي رأى رؤيا هائلة فبعث إلى أهل مملكته يسأل عن تفسيرها .

فقالوا : ليبعث الملك إلى " سطيح " و " شق " فلا يجد أعلم منهما بها .

فبعث إليهما , فقدما .

فقال الملك لسطيح : رأيت رؤيا هالتني فأخبرني بها فإنك إن أصبتها أصبت تأويلها .

فقال سطيح : رأيت جمجمة خرجت من ظلمة فوقعت بأرض نعمة فأكلت منها كل ذات جمجمة .

فقال الملك : ما أخطأت منها شيء فما تأويلها ؟

فقال : ليهبطن بأرضكم الحبش و يملكن ما بين أبين و جرش .

فقال الملك : إن هذا لغائظ فأخبرني متى هو كائن أفي زماني أم بعده .

فقال سطيح : بل بعده بحين أكثر من ستين إلى سبعين سنة تمضين من السنين ثم يقتلون بها أجمعين أو يخرجون منها هاربين .

فقال الملك : و من الذي يملك قبلهم ؟

قال : ابن ذي يزن يخرج عليهم من عدن ولا يترك منهم أحدا باليمن .

قال الملك : أيدوم ملك ذلك أم ينقطع ؟

قال : بل ينقطع .

قال ومن يقطعه ؟

قال : نبي زكي كريم عظيم يأتيه الوحي من قبل العلي .

قال الملك : و من هذا النبي ؟

قال : رجل من و لد غالب بن فهر بن مالك بن النضر يكون الملك في قومه لآخر الدهر .

قال الملك : و هل للدهر من آخر ؟

فقال : نعم يوم يجمع فيه الأولون و الآخرون و يسعد فيه المحسنون و يشقى فيه المسيئون .

قال الملك : أحق ما تخبر به ؟

قال : نعم و الشفق و القمر إذا اتسق إن ما نبأتك به لحق .

فلما فرغ من حديثه دعا الملك بـ"شق" و خاطبه مثل ما خاطب به سطيحا و كتم جواب سطيح لينظر أيتفقا أم يختلفان.

فقال شق : رأيت جمجمة خرجت من ظلمة فأكلت منها كل ذات نسمة .

فعلم الملك اتفاقهما فقال : ما أخللت بشيء منها يا " شق " فما تأويلها ؟

قال : لينزلن أرضكم السودان و ليملأن ما بين أبين و نجران .

فقال الملك : إن هذا لغائظ فمتى هو كائن , في زماني أم في زماني بعدي ؟

فقال بل بعده بزمان ثم ينقذكم منه عظيم ذو شأن و يذيقهم أشد الهوان .

قال الملك من هذا العظيم الشأن ؟

قال : غلام من بني ذي يزن يخرج من عدن .

قال الملك : أيدوم سلطانه أم ينقطع ؟

قال : بل ينقطع برسول من الرسل يأتي بالحق و العدل من أهل الدين و الفضل , و الفضل يبقى في قومه إلى يوم الفصل .

فكان ما تنبأ به عندما استولى الحبشيون على اليمن و ملوكها إلى أن جاء سيف بن ذي يزن إلى كسرى و استنجده فأمده بعساكره برا و بحرا و قتلوا الحبشة قتلا ذريعا و أخرجوهم من اليمن .

و ملكها سيف بن ذي يزن فاجتمع على بابه رؤساء العرب و دخل عليه عبد المطلب بن هاشم جد رسول الله صلى الله عليه و سلم مع قومه فأكرمه و خلع عليه.

و قال سيف بن ذي يزن : إنا نجد في كتبنا أن هذا الملك صائر إلى أحد أولاده فليتني كنت أدركه .


و منها نفوس أصحاب العرافة ..

و هي نفوس تستدل ببعض الحوادث على بعض لمناسبة بينهما أو مشابهة خفية .

كما حكي , أن الإسكندر تملك بعض البلاد فدخل هيكلها فوجد فيها امرأة تنسج ثوبا فقالت : أيها الملك أعطيت ملكا ذا طول و عرض .

ثم دخل عليها الوالي فقالت له : إن الإسكندر سيعزلك .

فغضب الوالي .

فقالت له : لا تغضب إن النفوس تعلم أمورا بعلامات ..

فإن الإسكندر لما دخل عندي كنت أدبر طول الثوب و عرضه .. و أنت لما دخلت فرغت منه و أردت قطعه .
فكان الأمر كما قالت ..

و حكى صاعد بن محمود النهاوندي أنه كان ببغداد عراف من الطرقيين يخبر بأشياء قلما يخطئ فيها فجائه رجل و قال له : إن لي مسألة إن أصبت فلك كذا و كذا .

فقال : سلها .

فقال : إن أخرجتها لك لا أطمئن إلى جوابها .

فمكث يسيرا ثم قال : تريد أن تسألني عن محبوس .

فقال أصبت و الله فأخبرني عن حبسه ؟

فقال الشرط أملك ,إذا وفيت بالوعد أخبرتك بحاله .

فمضى الرجل إلى بيته و أتاه بما و عده و قال : أخبرني عن حبسه .

فقال : إنه يخرج عن قريب و يُخلع عليه.

فلم يمضي أيام حتى كان الأمر على الحو الذي تنبأبه و قاله .

فأتى السائل إلى العراف و قال له : أخبرني بكيفية معرفتك أمر هذا المحبوس ؟

فقال له : اعلم أني اذا سُألت عن شي فإني أنظر أمامي و عن يميني و يساري فإن رأيت شيئا يكون بينه و بين المسؤول مناسبة أو مشابهة أجبت على وفق ذلك ..

فإنك لما سألتني رأيت قربة فيها ماء مع رجل سقاء .. فقلت السؤال عن محبوس و لما سألتني ثانية رأيت القربة بعينها قد أفرغت و ألقاها الرجل السقاء على منكبه فقلت : يخرج و يُخلع عليه ..

و الله أعلم بغيبه ..

__________________
اذا لــم يزد علم الفتى قلبه هـــدى
و سيرته عدلا و أخلاقه حسنــــــا
فبشره أن الله أولاه فتنــــــــــــــة
تــغشيه حرمـانا و توسعه حزنـــا

توفيق النجار
توفيق النجار
Admin

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 28/07/2007
العمر : 53

https://tawfeeqalnajjar.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى